الرئيسية » أخبار » العجاتي: تعديلات على قانون الشرطة تكفل تعزيز احترام حقوق الإنسان

العجاتي: تعديلات على قانون الشرطة تكفل تعزيز احترام حقوق الإنسان

صرح المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب أن الحكومة وضعت تعديلات على قانون الشرطة تكفل تعزيز احترام حقوق الإنسان، فضلا عن أنها ستقدم مشروع قانون جديد للجمعيات الأهلية إلى مجلس النواب ينص على عدم جواز حل هذه الجمعيات إلا بحكم قضائي.
جاء ذلك خلال لقاء العجاتي اليوم الثلاثاء مع باتريزيانا سباراسينو سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الفرنسية، في إطار التباحث حول قضايا حقوق الإنسان وعلاقات الصداقة بين البلدين.
وتناول اللقاء –وفقا لبيان لوزارة الشؤون القانونية ومجلس النواب- طرح وجهة نظر الدولة حول مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد، والأحكام التي سيتضمنها في شأن تنظيم عمل المجتمع المدني.
وقال العجاتي إن مشروع قانون الجمعيات الأهلية سيقدم من الحكومة إلى مجلس النواب وسيراعي توافقه مع أحكام الدستور كالتأسيس بالإخطار، وممارسة الجمعيات نشاطها بحرية وعدم جواز حلها أو حل مجلس إدارتها إلا بحكم قضائي.
وأشار العجاتي –خلال لقائه سباراسينو- إلى أن الحكومة وضعت تعديلات على قانون الشرطة تكفل تعزيز احترام حقوق الإنسان وفقـا لما تضمنه الدستور، ومجابهة حالات التجاوزات الفردية، مؤكدا أنه لا تهاون في التعامل مع انتهاكات حقوق الإنسان، وأن المحاكم أصدرت أحكاما جنائية رادعة ضد من ثبت ارتكابهم لأي منها.
وأكد العجاتي وسباراسينو على عمق العلاقات بين الشعب المصري والشعب الفرنسي، وعلاقة الود والصداقة بين البلدين، واستمرار التعاون المشترك بينهما في كافة المجالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com