الرئيسية » فن وثقافة » “اليوم الوطني”.. كتاب جديد يؤصل تاريخ أسرة آل سعود

“اليوم الوطني”.. كتاب جديد يؤصل تاريخ أسرة آل سعود

صدر للمؤلف إسلام يحيى سليم كتاب باسم “اليوم الوطني”، عبارة عن تأصيل لتاريخ وتراث المملكة العربية السعودية وتاريخ الحكم السعودي مع أسرة الملك عبد العزيز.
والعمل تمت كتابته بصيغة قصصية روائية، أضفت عليه تميزا خاصا في سرد الوقائع والأحداث التاريخية التي تضمنها مشروع الكتاب.
وقال إسلام يحيى سليم إن الكتاب تم إرساله إلى وزارة الثقافة والإعلام السعودية التي قامت بدورها بإحالته إلى “دارة” الملك عبد العزيز بالرياض، وهى مؤسسة ثقافية أنشأت بالرياض لتحقيق الكتب والأعمال الأدبية التي تخدم تاريخ المملكة السعودية وتراثها وآثارها والعمل على طبعها وترجمتها.
وأوضح أنه استمر عامين ونصف العام في كتابة هذا العمل، وقضى فترة كبيرة منها في الرياض بالسعودية، مشيرا إلى أن الكتاب يتحدث عن تاريخ الدولة السعودية.
وأضاف أن أحداث الكتاب تبدأ من العام 1744 “يوم أن تم اللقاء التاريخي بين حاكم الدرعية وأميرها محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب، حتى صدور مرسوم ملكي لإعلان توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز واختيار يوم الخميس 21جمادى الأولى عام 1351هـ ، الموافـق 23 سبتمبر 1932 لإعلان توحيد المملكة ومن هنا كان سبب تسمية الكتاب “اليوم الوطني”.
ويركز الكتاب على السيرة الذاتية للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وما قدمه من تضحيات في سبيل توحيد هذه البلاد ونقلها إلى حالة من الاستقرار والعيش الهادئ في جو من الأمن والطمأنينة والسلام، فتحولت الجزيرة العربية من قبائل متناحرة ومتحاربة إلى مملكة آمنة مطمئنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.