الرئيسية » أخبار » التحالف الاشتراكي يتضامن مع شباب الأطباء في قضية التكليف
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-04-14 23:00:27Z | |

التحالف الاشتراكي يتضامن مع شباب الأطباء في قضية التكليف

العجز في بعض التخصصات يحتاج لخطة خمسية لتغطيته

لا يجب ان تتحمل دفعة او اتنين فقط مسئولية تغطية العجز

مطلوب نظام للتحفيز المالي والإداري لجذب شباب الأطباء للتخصصات المطلوبة والمناطق النائية

أصدر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بيان للتضامن مع مطالب أطباء التكليف دفعة مارس 2021 وحقهم في الالتحاق بالزمالة في التخصصات التي يرغبون بها .

أكد البيان أن مصر تواجه  الموجة الثالثة من وباء كورونا وبعد استشهاد أكثر من 500 طبيبة وطبيب ضحايا وهم يواجهون الوباء . أعلنت وزارة الصحة عن الأعداد المطلوبة لدراسة الزمالة المصرية من دفعة أطباء التكليف الجديدة بالتركيز علي خمس تخصصات رئيسية مما يؤدي الي إحجام الأطباء وعزوفهم عن التكليف. نحن نعرف انه يوجد عجز في بعض التخصصات لدي وزارة الصحة ولكن لا يمكن تحميل دفعة او دفعتين مسئولية تغطية هذا العجز حيث تم التركيز علي بعض التخصصات مثل التخدير والطوارىء وطب الأسرة، بما يحرم غالبية الدفعة من اختيار التخصصات التي تتناسب وميولهم العلمية والعملية .

ويري التحالف إن تفاقم  العجز في بعض التخصصات هو مسئولية الوزارة عبر سنوات طويلة،ولن تحل بتحميل الأزمة علي دفعة او دفعتين.واذا كان نظام التأمين الصحي الاجتماعي الشامل سيطبق علي 15 سنة لماذا يتم اجبار الخريجيين علي الاختيار بين خمس تخصصات بينما يوجد 30 تخصص اخرين يمكن الالتحاق بها ، كما لا يجب ان نحدث وفرة في بعض التخصصات علي حساب عجز مستقبلي في التخصصات الأخري.

يقر الحزب إن حل قضية العجز في بعض التخصصات الحيوية تحتاج لخطة لا تقل عن خمس سنوات لتغطية هذا العجز وتخفيض الاعداد في التخصصات التي يوجد بها فائض إضافة الي ضرورة وضع نظام للتحفيز المالي والإداري يشجع شباب الاطباء علي الالتحاق بهذه التخصصات.

لذلك يناشد حزب التحالف الشعبي الاشتراكي وزارة الصحة وإدارة التكليف بالوزارة والأمانة العامة للزمالة المصرية،بتحسين النظام الجديد لتكليف الأطباء ووضع خطة خمسية لمواجهة العجز في بعض التخصصات مع ضرورة وضع نظام للتحفيز المالي والإداري يشجع شباب الأطباء علي الالتحاق بهذه التخصصات .ويضم صوته لصوت نقابة الأطباء ودفعة الأطباء المكلفين في هذه المشكلة.

مصر تواجه أزمة صحية عالمية ومن الضروري ان توفر المناخ المناسب لجذب شباب الاطباء وزيادة رضائهم الوظيفي وتسكين الشباب في التخصصات التي تناسبهم .فهم خط الدفاع الأول في مواجهة الأمراض والأوبئة في كافة التخصصات.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com