الرئيسية » أخبار » التحالف الاشتراكي يصدر بياناً يرفض خصخصة قناة السويس وبيع أصولها

التحالف الاشتراكي يصدر بياناً يرفض خصخصة قناة السويس وبيع أصولها

الخصخصة من صندوق قناة السويس الي الشركة القابضة 

طرح 20% من أسهم شركة رباط السفن خطوة علي طريق الخصخصة

التحالف يرفص كل اشكال الخصخصة وبيع الأصول 

اصدر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي اليوم بياناً بعنوان ” نرفض خصخصة قناة السويس وبيع أصولها” وجاء فيه :

منذ شهور أتضح الحديث عن استحواذ قناة السويس علي جزء من إيراداتها وعدم ضمها الي الموازنة العامة للدولة في صندوق خاص، وهو ما اتضح عند مناقشة أزمة جنوح السفينة إيفر جيفن عام 2021. وبعدها طرحت فكرة إنشاء صندوق تابع لهيئة قناة السويس لتنفصل موارد الصندوق عن الموازنة العامة للدولة. ولم يتوقف المخطط عند فكرة الصندوق والذي طرح علي مجلس النواب وتوقفت مناقشته ثم اتخذت خطوة أخري علي طريق الخصخصة وهي إنشاء شركة قابضة تابعة للهيئة تضم شركات هيئة قناة السويس. وذلك في ظل تصريحات اللواء أسامة ربيع ان البيع لن يشمل المجري الملاحي ولكنه يقتصر علي الأصول والشركات.

إن فكرة الخصخصة والبيع تتناسي ان دماء الالاف من المصريين سالت خلال حفر قناة السويس وعلي مدي تاريخها من أجل الدفاع عنها. وان مصر عندما أممت قناة السويس عام 1956 لم تفعل ذلك الا في إطار حصر وتنمية ممتلكات مصر والتي هي ملك للأجيال القادمة والدفاع عن قناة السويس وتحويلها لمرفق وطني وجزء من السيادة المصرية.

لذلك فإن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي يرفض كل أشكال الخصخصة وبيع أصول وشركات الهيئة سواء من خلال الصندوق الخاص أو من خلال الشركة القابضة والتي بدأ التفريط في أصولها بطرح 20% من أسهم شركة رباط السفن وهي خطوة ضد السيادة الاقتصادية لمصر علي قناة السويس ، كذلك فهي قضية أمن قومي بامتياز.

إننا نناشد قوي المجتمع المدني المصري من أحزاب ومنظمات وخبراء في ضرورة التصدي لخصخصة وبيع أصول وشركات هيئة قناة السويس. والدفاع عن بقائها مرفق وطني مصري خالص بدون اي شراكات او استثمارات لأفراد او شركات مصريين أو عرب أو أجانب.

لا لبيع تاريخ مصر وسيادتها الوطنية علي شريان النقل الحيوي الذي قدم الالاف من المصريين أرواحهم للدفاع عنه.

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

23/6/2023

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.