الرئيسية » البيانات الرسمية » التحالف الشعبي الاشتراكى يدعو الحكومة التراجع عن قرار رفع أسعار الكهرباء

التحالف الشعبي الاشتراكى يدعو الحكومة التراجع عن قرار رفع أسعار الكهرباء

التحالف : قرار ظالم فالملايبن فقدوا وظائفهم وانخفضت أجورهم واسعار التكلفة انحفضت

أصدر حزب التحالف الشعبي الاشتراكى اليوم بياناً يدعو الحكومة التراجع عن قرار رفع أسعار الكهرباء وجاء بالبيان :

تابع حزب التحالف الشعبي الاشتراكى القرار الذى اتخذته الحكومة واعلنه وزير الكهرباء بزيادة أسعار إستهلاك الكهرباء، لتزيد أعباء المعيشة على أغلبية الشعب المصرى بعكس دول العالم التى تخفف هذه الأعباء أثناء الازمة، وتعفى مواطنيها من سداد رسوم المياه والكهرباء والغاز وغبرها من الأعباء لفترات تصل ل ٦ شهور ..
والغريب أن تواصل الحكومة هذه السياسة فى الالتزام بروشتة صندوق النقد الدولى فى إلغاء الدعم رغم علمها بأن ملايين المصريين فقدوا وظائفهم أو انخفضت أجورهم جراء الأزمة وهبطت فئات جديدة تحت خط الفقر .. ورغم علمها أيضا بانخفاض التكلفة كننيجة لانخفاض أسعار النفط إلى قرابة النصف واكتشافات الغاز وفائض الكهرباء . ويرى التحالف الشعبى أن كل هذه المتغيرات كانت توجب تخفيض الأسعار وليس العكس، لكن الحكومة واصلت نهجها باستمرار الانحياز فى توزيع الأعباء والموارد لصالح المستثمرين والتجار وتحميل الفقراء والطبقة الوسطى كل الاعباء، فخطوة رفع أسعار الكهرباء أعقبت الخصم الاجبارى من الاجور والمعاشات بينما ثروات رأسمالية المحاسيب والتجار مصونة لم تمس، بل تزدهر مصالحهم وثرواتهم رغم الوباء بسبب التجارة فيه فى القطاع الصحي وغيره من القطاعات .
ولا تخفى الآثار الاقتصادية الاجتماعية الخطبرة لهذه السياسات على قطاعات واسعة ومتزايدة من المواطنين جراء إخفاق الحكومة وتراخيها فى دعم هذه القطاعات التى وصلت بها الامور الى فقدان كامل لمصدر رزقها، فتزيد الطين بلة بقرار زيادة أسعار إستهلاك الكهرباء!
إن الازمة التى كشف الوباء أبعادها الواسعة والعميقة هى جراء سياسات تبعية وانحياز اجتماعى لا يتوافق مع ما تتعرض له البلاد من وباء ولا ما تواجهه من تهديدات.
إن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى يطالب بالتراجع عن هذا القرار الظالم ويدعو لحوار مجتمعى سريع من أجل حزمة من القرارات والاجراءات لمساندة القطاعات الاجتماعية التى ضربتها أزمة كورونا وتداعياتها .

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي 
11 يونيو 2020

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com