الرئيسية » أخبار » التحالف الشعبي ينعي الزميل حسن شعبان أحد رموز جيل السبعينات

التحالف الشعبي ينعي الزميل حسن شعبان أحد رموز جيل السبعينات

نعي اليوم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الزميل حسن شعبان أحد قيادات الحركة الاشتراكية منذ السبعينات. فقد انتمي حسن شعبان لليسار من بوابة الحركة الطلابية وكان له دور بارز في النشاط الطلابي ، وانخرط بعد ذلك في صفوف الحركة الاشتراكية السرية في السبعينات وكان ضمن القيادة دائما.

كما اهتم مبكرا بأهمية العمل وسط الفلاحين وعلي مدي سنوات عمره الحافل بالعطاء لم يتوقف عن العمل بين الفلاحين في البرامون محافظة الدقهلية ومع الفلاحين في العديد من القري علي امتداد ربوع مصر . كما شارك مع منظمة اليونسكو في مشروع قرية برج النور الحمص مركز ميت غرب دقهلية واستمر عطائه في صفوف الحركة الاشتراكية والفلاحية لسنوات طويلة .

وكان مهموما طوال حياته بقضية التنظيم وأهميته وكانت له محاولات عديدة قبل ثورة 25 يناير ، ومن قلب ميدان الثورة شارك حسن شعبان في تأسيس الحزب الاشتراكي المصري ثم انتقل لصفوف حزب التحالف الشعبي الاشتراكي . وظل حتي آخر عمره منتمياً لصفوف اليسار ومنحاز لقضية الاشتراكية والعدالة الاجتماعية .

إن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي وقيادته واعضائه إذا ينعون إلي الشعب المصري واحد من أنقي وأنبل ابناء الفلاحين والمقاتل من أجل العدالة الاجتماعية داعين له بالرحمة والمغفرة .إن فقدان الزميل حسن شعبان خسارة كبيرة والم في قلوب كل محبيه وكل من عرفه وتعامل معه.

ويتقدم حزب التحالف الي أسرته واصدقائه والي اهالي البرامون والدقهلية بخالص العزاء وتمنياتنا بالصبر والسلوان. للفقيد الرحمة ولكل محبيه خالص عزائنا .

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

7/6/2024

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.