الرئيسية » عربي ودولي » الجبوري: بان كي مون يزور العراق قريبا دعما للاقتصاد

الجبوري: بان كي مون يزور العراق قريبا دعما للاقتصاد

-246834_Lوكالات

كشف رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، أن اللقاءات التي عقدها مع رئاسة صندوق النقد الدولي خلال زيارته الأخيرة لواشنطن أفضت إلى تعهد الصندوق ببذل كل الجهود لدعم العراق.

وقال الجبوري، في كلمة ألقاها بمجلس النواب العراقي اليوم السبت، لقد تم إخبارنا بأن رئاسة الصندوق وبمعية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيزوران العراق في وقت قريب، حيث يتم إلقاء كلمات دعما لاقتصاد العراق ومناشدة جميع الدول الصديقة والشقيقة للإسهام في دعم العراق وإخراجه من أزمته المالية.

وأعرب رئيس مجلس النواب العراقي عن أمله أن تؤمّن هذه الخطوة منحة مالية جيدة تدفع العراق باتجاه الخروج من الأزمة الراهنة بشكل كبير.

وكان الجبوري بدأ زيارة لواشنطن يوم /الأربعاء 27 يناير الماضي/، تلبية لدعوة تلقاها من جامعات أمريكية ومؤسسات بحثية لعرض رؤيته حول تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في العراق والمنطقة.

والتقى خلال الزيارة كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية لبحث جملة من القضايا في مقدمتها مكافحة التطرف والقضاء على جذور الإرهاب، إضافة إلى مواجهة التحديات التي تهدد الأمن الداخلي وتطورات الأزمة الاقتصادية وتداعياتها على العراق وضرورة دعمه في حربه ضد الإرهاب.من جهة أخرى، اعتبر الجبوري أن رئاسة العراق لدورة اتحاد برلمانات الدول الإسلامية الحالية امتيازا مهما للبرلمان يمكن استثماره بشكل جاد وحقيقي ويشكل إضافة ومسؤولية كبيرة تتطلب جهدًا نوعيا وإنجازا تنتظره الدول الأعضاء من البرلمان العراقي.

ولفت رئيس البرلمان إلى أن ذلك يتطلب تحركا إقليميا ودوليا حثيثا للقيام بهذه المهمة الإسلامية الكبيرة بِمَا يحقق مصالح الاتحاد ومواثيقه ونظامه الداخلي، إضافة إلى أن عرف ونظام الاتحاد يسند إلى الرئيس القيام بمهمة قيادة الاتحاد على أفضل وجه، وفي الوقت ذاته فإن هذا الحراك يمنحنا الفرصة لحل قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية العراقية.

وطلب الجبوري من مجلس النواب العراقي دعمه من أجل حشد الدعم لمواجهة الإرهاب في جميع بلدان الدول الإسلامية، وبلورة تصورات حول إطار التعاون في هذا المجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com