الرئيسية » أخبار » الحركة المدنية الديمقراطية ترفض زيارة بينس ، لا مرحباً به ” بيان رسمي “
صورة أرشيفية للمؤتمر التأسيسي للحركة المدنية الديمقراطية

الحركة المدنية الديمقراطية ترفض زيارة بينس ، لا مرحباً به ” بيان رسمي “

يُعربُ أعضاءُ الحركة المدنية الديمقراطية من الأحزاب والشخصيات العامة عن شعورهم بالدهشة والانزعاج الشديد لقبول الحكومة المصرية استقبال مايكل بنس نائب الرئيس الأمريكى، والمعروف بانحيازه الكامل لإسرائيل أكثر من رئيسه، وفقاً لتصريحاته أثناء حملة الرئاسة الأمريكية وحماسِه الكبير لقرار الرئيس الأمريكي باعتراف الحكومة الأمريكية بالقدس عاصمةً لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها، وهو القرار المخالف لقواعد الشرعية الدولية والذي رفضته تقريباً كل دول العالم باستثناء إسرائيل.
وتؤكد الحركة أن استقبال نائب الرئيس الأمريكي في هذا الظرف يأتي مُجافياً لشعورٍ عربىٍ عام يرفض التواصل مع الإدارة الأمريكية في شأن قضايا السلام في الوطن العربي، وهي الإدارة التي قوضت أمن الشعوب العربية بتدخلها السافر في شؤون العرب والاستهانة بمصالحهم وخصوصاً في العراق وسوريا فضلاً عن فلسطين.
وإذ نُشِيدُ بقرار كلٍ من فضيلة شيخ الأزهر وقداسة البابا رأس الكنيسة القبطية برفض استقباله، فإننا نُعربُ عن استنكارنا الشديد لاستقبال الحكومة المصرية لنائب الرئيس الأمريكي وقبولها أن تستمع لأفكار إدارته بشأن تسويةٍ نهائية للقضية الفلسطينية لا يتوقع أحدٌ إلا أن تتجاهل الحقوق العربية المشروعة وتُسَّوِق لمطامح إسرائيل التوسعية .. ونؤكد رفضنا لأى ترتيباتٍ تَمَسُ سيادة مصر على كل أراضيها .. ونطالب بتفعيل قرار الجامعة العربية بقطع العلاقات مع أى دولةٍ تنقل سفارتها لإسرائيل .. ونحتفظ بحقنا في التعبير عن استنكارنا لهذه الزيارة بكافة الأساليب السلمية التي يتيحها لنا الدستور
المهندس/ يحيى حسين عبد الهادى
المتحدث الرسمى باسم
الحركة المدنية الديمقراطية
18 ديسمبر 201

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*