الرئيسية » عربي ودولي » السعودية تعلن شروطها لفتح صفحة جديدة مع إيران

السعودية تعلن شروطها لفتح صفحة جديدة مع إيران

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن دول مجلس التعاون أعدت برنامجا لإعادة إعمار اليمن على سنوات مضيفا “الشعب اليمني هم أشقاؤنا وجيراننا وأن توعكت اليمن فكلنا سنعاني وأن أزدهرت فكلنا سنزدهر هذا في صالحنا كدول مجلس التعاون أن نرى يمن مستقر ومزدهر وسلمى”.
وأضاف الجبير، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ، ردا على سؤال حول إيران والخلاف القائم.. قال الجبير، إن التوتر في العلاقات مع إيران بسبب تدخلاتها في شئون المملكة ودول المنطقة وسياستها الطائفية ودعمها للإرهاب.
وأضاف الوزير السعودي، أنه في حالة تغيير إيران لسياستها وأسلوبها، فلا يوجد ما يمنع فتح صفحة جديدة مبنية على حسن الجوار وعدم التدخل في شئون الآخرين.
وحول الأزمة السورية .. أكد عادل الجبير، على ما عبر عنه سلفا بشأن رحيل الأسد وهو إما سلميا أو عسكريا ، وقال إما أن يرحل عن طريق عملية سياسة أو سيبعد عن طريق عملية عسكرية.
وردا على سؤال حول لبنان وحزب الله بعد القرار الخليجي باعتبار حزب الله منظمة إرهابية .. أكد وزير الخارجية السعودي أن دول المجلس ستتخذ كافة الإجراءات والتدابير لتضييق الخناق على حزب الله .
وكان الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي قد أوجز في بداية المؤتمر الصحفي ما تناوله الاجتماع ، مشيرا إلى ما تم خلال الاجتماع بشأن التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي بين دول مجلس التعاون والأردن بهدف تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في كافة المجالات الثقافية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com