الرئيسية » البيانات الرسمية » بيان الحركة المدنية الديمقراطية : لا أهلا ولا سهلا بابن سلمان في القاهرة

بيان الحركة المدنية الديمقراطية : لا أهلا ولا سهلا بابن سلمان في القاهرة

أعربت الحركة المدنية الديمقراطية فى اجتماعها امس السبت 24/11/2018 عن شديد امتعاضها من زيارة ولى العهد السعودى محمد بن سلمان للقاهرة. كما اعلنت رفضها لهذه الزيارة وهى لم تنسى انه احد مهندسى جريمة انتزاع جزيرتى تيران وصنافير المصريتان من جسد الوطن وهما جزء لايتجزء منه بحكم التاريخ و الواقع و الجغرافيا و السيادة و القتال و دم الشهداء و القوانين الدولية وأيضا بحكم بات لأعلى درجة تقاضى فى القضاء المصرى المختص .. هذه الجريمة التى تم بموجبها تحويل مضيق العقبة من مضيق مصرى خالص الى مضيق دولى حر بما يحقق مصالح الكيان الصهيونى ويحرم الامن القومى المصرى من ميزة استراتيجية على حدوده البحرية الشرقية وفى البحر الاحمر عامة .

ان زيارة هذا الامير السعودى لمصر فى هذه الايام هى محاولة لتجميل صورته المشوهة نتيجة جريمة قتل الصحفى جمال خاشقجى، والذي تشير كافة الأدلة انه أمر شخصيا بتنفيذها في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول. والرياض مسئولة امام العالم عن كشف من اصدر الامر بالقتل فى اعلى مستوى فى نظامها الملكى وأيضا كافة ملابسات الجريمة ومكان دفن جسد الصحفي القتيل.

واخيرا فان هذا الزائر المرفوض هو احد الساعين لتصفية القضية الفلسطينية ومن اكثر داعمى الكيان الصهيونى .. ويؤكد ذلك ان النظام السعودى الذى يمثله ابن سلمان لم يصدر اى رد على ماقاله ترامب: ان السعودية مهمة للغاية من اجل حماية “إسرائيل” ولولا السعودية لكانت “إسرائيل” فى ورطة كبيرة .. ولا على تصريح نتنياهو الذى طالب بضرورة دعم ابن سلمان ( فى ازمتة نتيجة قتل خاشقجى) و وصفه بالشريك الاستراتيجى .

اما الجريمة الاكبر لابن سلمان فهي حرب اليمن وغارات التحالف التي يقودها نظامه والتى اصابت شعب اليمن باشد كارثة انسانية فى تاريخه. فملايين اليمنيين يعانون مأساة مروعة و مجاعة و اوبئة و امراض و تشريد بالاضافة الى عشرات الالاف من القتلى والجرحى غالبيتهم العظمى من الاطفال والنساء العزل والمدنيين المسالمين.

والحركة اذ تعلن انه “لا اهلا ولا سهلا بابن سلمان فى القاهرة” فانها تؤكد على عمق العلاقات الاخوية بين الشعبين المصرى والسعودى اللذان لا قرار لهما فيما يحدث .. وتدعو الحركة الى انقاذ اليمن واطفال اليمن كما تؤكد ان تيران وصنافير مصرية وستبقى مصرية .

الحركة المدنية الديمقراطية
القاهرة فى 25/11/2018

تعليق واحد

  1. Avatar

    المصريين يرفضون استقبال محمد بن سلمان القاتل الخاين
    القيادة المصرية ومؤسسات الحكم والاعلام واغلب نواب محلس النواب لا يعبرون عن الشعب المصرى
    “قوم يامصرى مصر دايما بتناديك “

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com