الرئيسية » أخبار » بيان حزب التحالف الشعبي بالدقهلية ضد هدم قصر ثقافة المنصورة

بيان حزب التحالف الشعبي بالدقهلية ضد هدم قصر ثقافة المنصورة

أصدرت أمانة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالدقهلية اليوم بياناً يدين هدم قصر ثقافة الدقهلية وجاء فيه :

تابع حزب التحالف الشعبى بقلق بالغ الهجمة الشرسة التى يشنها نظام الحكم ضد مواطنى الدقهلية وتصميمه على هدم كل مايمثل من قيمة انتاجية او ثقافية او حضارية.
بالأمس القريب اتخذ النظام قراراً بتصفية وغلق مصنع سماد طلخا والذى يعد من أهم مصانع الأسمدة فى مصر والذى يدعم الفلاح المصرى والأنتاج الزراعى ..ونتيجة هذا القرار تشريد 2500 عامل واسرهم ومثلهم عمالة مؤقته بالأضافة الى أكثر من 300 أسرة على المعاش يقطنون المدينة السكنية وذلك لأقامة كمبوند سكنى على ارض المصنع والمدينة ..
واليوم يكمل النظام جريمته بالشروع فى هدم قصر ثقافة المنصورة ذلك المبنى المعمارى الفريد والذى صممه المهندس الكبير الراحل سيد كريم فى اوائل ستينيات القرن العشرين والذى يعد منارة ثقافية ومن أهم واجمل قصور الثقافة فى مصر تخرج منه الاف المبدعين من كتاب وادباء وشعراء وفنانين وذلك من أجل اقامة ابراج سكنية مكانه ؟؟ ولأن من يجلسون على كراسى السلطة التنفيذية تحكمهم عقلية المقاول لم يتركوا بقعة خضراء ومتنفس للمواطنين الا واستهدفوه تحت شعار كاذب – التنمية- فماتبقى من حدائق عامة مثل حديقة الهابى لاند التاريخية وحديقة صباح الخير وعروس النيل والتى تحوى اشجارأ عمرها اكثر من مائتى عام..تقرر هدمهم واقامة مكانهم فنادق وابراج ومولات ..تحت شعار مشروع “تحيا مصر المنصورة”
وبالرغم من رفض جموع مواطنى الدقهلية وادباءها ومثقفيها هذه الجريمة التى ترتكب فى حق المحافظة ..يأتى السيد كامل الوزير أحد اطراف النظام النافذة ومعه محافظ الدقهلية الذى لم نرى له أى انجاز فى حل المشاكل التى تعانى منها المحافظة فى الصحة والتعليم والنظافة والطرق..الخ وتفرغ لمحاولاته الدائمة لغلق مصنع السماد و مطاردة الصحفيين ومحاولة سجنهم وتلفيق القضايا لهم ..وبصحبتهم نواب الدقهلية فى مجلس النواب والشورى ليدشنوا بداية مشروع الخراب الثفافى والحضارى للدقهلية ..
وهذا ليس غريبأ فالنظام ككل فلسفته قائمه على اغلاق المصانع المنتجة واقامة مكانها كمبوندات سكنية واخرها مصنع الحديد والصلب اهم قلاع الصناعة فى مصر وتشريد عماله.
يتم ذلك دون حتى اجراء حوار مجتمعى حول اى قرار يتخذ ..أو مناقشة ذلك فى مجلس النواب والذى من المفترض أنه ممثل للشعب ولكن كيف ذلك ويسيطر على اغلبيته نواب الحزب الوطني الجديد ..
ويؤكد حزب التحالف ان هذا المنهج الذى تدير به السلطة شئون البلاد بمنهج احادى وقرارات فوقية هو ضار ويزيد من الأحتقان المجتمعى ..وواجب عليها فتح النوافذ والأستماع لكل الأراء المعارضة ..
ويهيب الحزب بكل القوى الحية فى الدقهلية من مثقفين وادباء واحزاب سياسية وكل مواطنى الدقهلية التصدى لهذا المشروع الذى سيقضى على الرئة الثقافية والحضارية بالمحافظة..من اجل اقامة مولات وابراج وفنادق يقف وراءها طبقة ريعية من رجال اعمال ورأسماليين لايشغلهم سوى الربح والأستثمار على حساب البشر والقيم الثقافية والحضارية. 
أمانة حزب التحالف الشعبى الأشتراكى بالدقهلية
3 /3/2021

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com