الرئيسية » أخبار » تحركات لجان التحالف بالمحافظات للتضامن مع الثورة الفلسطينية

تحركات لجان التحالف بالمحافظات للتضامن مع الثورة الفلسطينية

بناء علي خطة وتوجيهات المكتب السياسي للتضامن الشعبي مع انتفاضة سيف القدس ،بدأت حركة في لجان المحافظات للتنسيق مع القوي الوطنية والديمقراطية لنصرة الشعب الفلسطيني .واعلنت أمانة التحالف بالاسكندرية عن تدشين           ” اللجنه الوطنيه لنصرة فلسطين بالاسكندريه” وقد حضر الاجتماع المهندس هيثم الحريري عضو المكتب السياسي للحزب والزميل عماد فتحي منسق حزب التحالف في الإسكندرية ولفيف من قيادات واعضاء التحالف بالاسكندرية وصدر عن الاجتماع البيان التأسيسي للجنة وجاء فيه:

تثمن اللجنه الوطنيه لنصرة فلسطين بالاسكندريه الكفاح الشعبى الفلسطينى الذى تجلى فى ثورته الاخيره والتى تعتبر حلقه من حلقات الثوره الفلسطينيه العربيه والتى شملت كل الأراضى الفلسطينية ( قطاع غزة/الضفه الغربيه/فلسطين الداخل والشتات) . والتى أحدثت نقله نوعيه فى الصراع العربى الصهيونى تجلت فى تأييد الشعوب العربيه وجميع شعوب العالم لمطالب الشعب الفلسطينى وحقوقه فى بناء دولته المستقله على كامل التراب الفلسطينى.

وتثمن اللجنه الانتصارات التى تحققت فى الجوله الاخيره وخاصة إسقاط صفقة القرن المزعومه وعودة الوعى والحس الوطنى لدى الجماهير والتنبيه إلى خطورة التطبيع مع الكيان الصهيونى وحقيقته باعتباره مشروعا استعماريا على أرضنا العربيه واكدت على حق الكفاح المسلح لإجلاء الاحتلال باعتباره حقاً مشروعاً طبقا للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وحق العوده باعتباره حقا أصيلا للشعب الفلسطينى فى الشتات .

كما تعلن اللجنه عن تأييدها للبيان التأسيسى الصادر عن لجنة نصرة القضيه الفلسطينيه بالقاهره والذى أكد على ماتضمنه البيان التأسيسي الصادر عن اللجنه بالاسكندريه.وقع البيان ممثلي أحزاب:التحالف الشعبى الاشتراكى،تيارالكرامه،الدستور، الشيوعى المصرى،العربى الناصرى،العيش والحريه تحت التأسيس. وعدد من الشخصيات العامة من بينهم : الدكتور احمد البغدادى،الاستاذ خميس محمد، الاستاذ مجدى سرحان،الاستاذه شيماء فاروق.

كما نظمت أمانة الحزب بالدقهلية ‏ فعالية بعنوان “فلسطين من المقاومة حتى النصر” بمشاركة أحزاب اليسار والتيار العربي الناصري والقوى السياسية بمحافظة الدقهلية .وذلك بمقر حزب التحالف الاشتراكي بطلخا.

وتعد هذه التحركات والتنسيق السياسي مع القوي الوطنية واليسارية تدشين لحملة مناصرة للشعب الفلسطيني في جميع محافظات مصر والتي بدأت بمؤتمر القوي السياسية في حزب المحافظين.

 

ممثلي القوي السياسية المشاركين في ” اللجنه الوطنيه لنصرة فلسطين بالاسكندريه”

المهندس هيثم الحريري عضو المكتب السياسي خلال الاجتماع

               المهندس هيثم الحريري عضو المكتب السياسي خلال الاجتماع 

 

ندوة الحزب بالمنصورة

                                         ندوة الحزب بالمنصورة

 

الأستاذ عبدالمجيد راشد ممثل حزب تيار الكرامة خلال لقاء المنصورة

       الأستاذ عبدالمجيد راشد ممثل حزب تيار الكرامة خلال لقاء المنصورة

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com