الرئيسية » أخبار » عودة اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بييان لا للتهجير.. لا للتوطين .. لا للتفويض

عودة اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بييان لا للتهجير.. لا للتوطين .. لا للتفويض

البيان يؤكد علي شرعية المقاومة للاحتلال ويؤكد ان اسرائيل كيان عدواني مغتصب لحقوق الشعب الفلسطيني 

البيان يرفض كل مشاريع تسوية القضية الفلسطينية ويرفض التهجير والتوطين والتفويض 

البيان يطالب بفتح فوري لمعبر رفح ودخول جميع انواع المساعدات الغذائية والوقود والأدوية والمستلزمات الطبية 

اللجنة تؤكد علي استخدام كل وسائل الدعم للشعب الفلسطيني والتزام الحكومة بوصولها للمحاصرين في قطاع غزة 

أصدرت “اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني”  اليوم بياناً عقب اجتماعها بمقر حزب التحالف الشعبي وتداول الوضع الفلسطيني وحصار غزة وإغلاق معبر رفح وقررت اللجنة عودة نشاطها ودشنت ذلك ببيان ” لا للتهجير.. لا للتوطين .. لا للتفويض” والذي جاء فيه :

إلي جماهير الشعب المصري

اجتمعت اليوم مجموعة من القوي الوطنية المصرية لبحث الاعتداء الوحشي علي الشعب الفلسطيني وحصار قطاع عزة. والموقف المطلوب لإحداث فعل مناصر للمقاومة الفلسطينية. ونود بداية التأكيد علي مجموعة من الحقائق الهامة منها:

1- إن إسرائيل كيان عدواني مغتصب للفلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل الوسائل المتاحة ومن بينها الكفاح المسلح فهو نضال مشروع ولا يمكن وصفه بالإرهاب وهو واجب علي كل شرفاء فلسطين وواجب كل شرفاء العالم دعمه ومساندته .

2- إن دعم الشعب الفلسطيني وصموده البطولي وكسر الحصار عليه هو واجب علي كل الحكومات والشعوب العربية وبكل الوسائل المتاحة.

3- إننا نرفض كل المشاريع المطروحة لتصفية القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وكل الحلول الأمريكية من الشرق الأوسط الكبير إلي صفقة القرن إلي تهجير سكان غزة والضفة الغربية وتوطينهم في مصر والأردن للقضاء علي الحقوق الفلسطينية المشروعة.

4- إننا ندين الدعم الأمريكي والأوروبي المفتوح للمعتدي الإسرائيلي ونناشد كل شرفاء العالم في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا أن يقفوا معنا ضد توجهات الحكومات الداعمة للمشروع الصهيوني. كما نناشد كل الشعوب العربية توحيد الجهود من أجل دعم الحقوق الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة.

5- إن معبر رفح والسيادة عليه جزء من السيادة الوطنية المصرية، ولا ننتظر فيه موافقات من إسرائيل أو امريكا او اي قوي دولية أخري. والأمن القومي المصري قضية غير مطروحه للتفاوض وهو واجب الدولة والجيش المصري.

6- إن استخدام معبر رفح لدخول المساعدات للشعب الفلسطيني يجب الا يخضع لأي ابتزاز أوقيود يفرضها العدو وان يتم السماح بعبور المواد الغذائية والوقود والأدوية والمستلزمات الطبية والسماح بمرور الجرحي والمصابين للعلاج في مصر ومرور الأطقم الطبية المصرية لدعم القطاع الصحي في غزة المحاصرة.

لذلك تداولت القوي المجتمعة اليوم واتفقت علي إعادة إحياء “اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني” ولجانها النوعية والجغرافية في المحافظات والمراكز والأحياء لتقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني في غزة وكل الأراضي المحتلة. وهو تمسك باستكمال التراث النضالي والخبرات المتراكمة للجنة وفتحها لعضوية كل الأحزاب الوطنية المصرية والنقابات العمالية والمهنية والجمعيات الأهلية والشخصيات المهتمة بدعم الصمود والكفاح الفلسطيني. وسوف نعد لمؤتمر صحفي عالمي لإعادة إطلاق نشاط اللجنة. ولذلك سنعمل معاً ومع كل القوي الحيه عربياً ودولياً من أجل:

–   إن فتح المعبر ومرور المساعدات بكافة إشكالها وضمان دخول المساعدات الدولية لقطاع غزة من غذاء ووقود وأدوية ومستلزمات طبية هو واجب علي الدولة المصرية وجزء من سيادتها وأمنها القومي، والا تستجيب للدعوات الإسرائيلية بفرض شروط علي عبور المساعدات.

–   رفض كل مشاريع التسوية الأمريكية من الشرق الأوسط الكبير وصفقة القرن ورفض كل مشاريع التهجير والتوطين والوطن البديل.

–   الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي علي المدنيين في قطاع غزة بدعوي تصفية المقاومة وهي دعوي مرفوضة لأن المقاومة المسلحة للإحتلال هي مقاومة مشروعة وحق للشعب المحتل.

–   استخدام كل وسائل التواصل مع الشعب المصري والشعوب العربية والعالم من اجل دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ووقف العدوان والحصار علي قطاع غزة.

–   اننا بحاجة لإعادة الوعي المفقود بالقضية الفلسطينية والذي تم احياؤه بعملية طوفان الاقصي واستمرار المقاومة منذ 7 أكتوبر وحتي الأن.

–   اننا سنتوجه الي الأمم المتحدة وسفارات دول العالم لمطالبتهم بالوقوف الي جانب حقوق الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عنه.

– لم يحدث في التاريخ أن فوض شعب ما حكومته في التعامل مع قضاياه الكبري وأمنه القومي. تظل الحكومات أيا كانت محل مراقبة الشعوب ودعمها ان أصابت أو نقدها إن أخطأت.

– تقديم كل اشكال الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني وفتح الباب للتبرعات علي أن نضمن وصولها لمستحقيها داخل قطاع غزة. كما نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والحملات الإليكترونية لحشد القوي الشعبية لمناصرة فلسطين وسكانها.

إننا نناشد كل الزميلات والزملاء الذين شاركونا في المناصرة للانتفاضتين الأولي والثانية للشعب الفلسطيني وكل القوي السياسية المصرية من أحزاب ونقابات وجمعيات من أجل دعم ومناصرة فلسطين والشعب الفلسطيني الصامد ورفع الحصار عنه.

وتتخذ اللجنة من 5 شارع معروف الدور الأول مقراً مؤقتاً لها . كما يمكن التواصل علي تليفونات 0109996445،01022230860.

أفتحوا المعابر .. أدخلوا المساعدات .. لا للتهجير.. لا للتوطين .. لا للتفويض .

اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني

القاهرة – 19/10/2023

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.