الرئيسية » أخبار » مجموعة من السياسيين يطلقون حملة توقيعات ضد العبث بالدستور

مجموعة من السياسيين يطلقون حملة توقيعات ضد العبث بالدستور

أصدر عدد من السياسيين والمهمومين بالدستور المصري بيان اليوم بعنوان ” ﻻ للعبث بالدستور ” وجاء به :

يؤكد الموقعون على هذا البيان شعورهم بالصدمة والغضب إزاء الدعوات التي بدأت تتردد في ساحات المحاكم ووسائل الإعلام، مطالبةً بتعديل بعض مواد الدستور (الذي لم تطبق كل مواده بعد)، وذلك بهدفٍ وحيدٍ واضحٍ هو إطلاق مدد الرئاسة للرئيس الحالي وتأبيده في الحكم (رغم وجود مادةٍ مانعةٍ للتعديل)، وإنْ ساق الداعون حُجَجَاً ومبرراتٍ أخرى ﻻ تنطلى على أحد.
ويرى الموقعون أن هذا العبث الذى يتم الترويج له، مِن شأنه تعميق أزمة الشرعية التى يعانى منها النظام الحالى نتيجة الإهمال والانتهاك المتواصل للكثير من مواد الدستور ، سواء فيما حدث بشأن التفريط فى الأرض المصرية فى تيران وصنافير، أو ما يخص المواد المتعلقة بالعدالة الانتقالية والاجتماعية بما يضمن حق المواطنين في عيشٍ كريمٍ وتعليمٍ جيدٍ وخدماتٍ صحيةٍ مقبولة.
إن الدستور هو العقد بين الحاكم والشعب .. وقد وُضِعَ لتحويله الى قوانين تضمن الأمن وتُؤَّمِنُ الاستقرار والتنمية لخدمة المواطنين وإسعادهم ومراقبة الحكام ومحاسبتهم، ولم يوضع للعبث به حسب أهواء الحكام ونزواتهم وإطلاق يدهم فى سياسات الإفقار والقمع وكبت الحريات فى ظل الظروف المعيشية الصعبة للأغلبية الساحقة من المواطنين.
ونؤكد أننا سنستمر فى استخدام كل وسائل المقاومة السلمية لرفض أى عبثٍ جديدٍ بالدستور يُضاف للعبث المستمر منذ تصديق الشعب عليه .. الحرية لمصر، والمجدُ لها.

من أبرز الموقعين علي البيان المهندس يحي حسين المتحدث باسم الائتلاف المدني الديمقراطي والاستاذ جورج أسحق والدكتور عبد الجليل مصطفي وعدد من اساتذة الجامعات  والصحفيين والمحاميين والفنانين والمواطنين المصريين الرافضين لتعديل الدستور.

كما وقع علي البيان رؤساء أحزاب التحالف الشعبي الاشتراكي وتيار الكرامة ومصر الحرية. وتم طرح البيان للتوقيع عبر شبكات التواصل الاجتماعي .

2 تعليقان

  1. Avatar

    الدستور وثيقه بين الشعب والحاكم لايجب ان يتلاعب بها الحاكم للبقاء فى الحكم
    السيسى يدوس على الدستور ولم يحترمه يوما
    الدبابه هى دستور السيسى

  2. Avatar
    وائل يسري الجندي

    ارجو إضافة اسمى وائل الجندي صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com