الرئيسية » اقتصاد » “مميش” يستقبل وزير الشئون البحرية البنمي

“مميش” يستقبل وزير الشئون البحرية البنمي

استقبل رئيس هيئة قناة السويس الفريق، مهاب مميش، بالإسماعيلية، اليوم الأربعاء، كلا من وزير الشئون البحرية البنمي جورج بركات، وسفير بنما لدى القاهرة توماس جوارديا، والوفد المرافق لهما خلال زيارة لقناة السويس.
وأكد الفريق مميش -في كلمته خلال زيارة الوفد- أهمية القناة الجديدة، وهو ما اتضح مؤخرًا في التعامل مع السفينة البنمية الجانحة قبل أسبوعين، حيث عملت القناة الجديدة على استمرار حركة الملاحة عبر قناة السويس وعدم توقفها، وذلك خلال تقديمه لعرض يوضح أهم ملامح مشروع قناة السويس الجديدة.
وأوضح مميش أن نجاح عملية إنقاذ وتعويم السفينة تحقق من خلال الاعتماد على الإمكانيات الذاتية لهيئة قناة السويس
وجهود العاملين بها.
كما قام الفريق مميش بشرح أهمية إنشاء مشروع قناة شرق بورسعيد، الذي تم افتتاحه في 24 فبراير الماضي في وقت قياسي، لضمان تسهيل دخول وخروج السفن القادمة من و إلى الميناء بشكل مستقل عن المجرى الملاحي لقناة السويس، في خطوة أولية لتطوير ميناء شرق بورسعيد ضمن المخطط العام لتنمية منطقة قناة السويس.
من جانبه، أبدى وزير الشئون البحرية البنمي سعادته بالتواجد في هيئة قناة السويس، وتقديره الشخصي للجهد المبذول من قبل الفريق مهاب مميش لتطوير قناة السويس، وإعجابه بمشروع قناة السويس الجديدة ومشروع قناة شرق بورسعيد.
وأكد أهمية هذه الزيارة في إطار علاقة التعاون والتكامل القائمة على تبادل الخبرات بين قناة السويس وقناة بنما لخدمة حركة الملاحة العالمية، ووجه الدعوة للفريق مهاب مميش نيابة عن رئيس جمهورية بنما لحضور افتتاح مشروعات التطوير في قناة بنما والمقرر افتتاحها في يونيو المقبل.
وفي سياق متصل، قدم مميش درع الهيئة لوزير الشئون البحرية البنمي، وقام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة وزيارة مبنى المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس؛ للوقوف على أحدث وسائل تدريب المرشدين بالهيئة.
وأشاد مميش بمشروعات التطوير القائمة في قناة بنما، والتي ستسهم في زيادة كل من أعداد السفن العابرة والحمولات المتوقعة، ورحب بالمنافسة الهادفة مع الطرق البديلة لتطوير قطاع النقل البحري في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com