الرئيسية » عربي ودولي » الأوقاف الإسلامية في القدس: الاحتلال فتح جميع أبواب المسجد الأقصى

الأوقاف الإسلامية في القدس: الاحتلال فتح جميع أبواب المسجد الأقصى

(د ب أ)- أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس مساء اليوم الجمعة، بأن السلطات الإسرائيلية أبلغتها فتح جميع أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين.
وذكر بيان صادر عن الناطق باسم الدائرة فراس الدبس أن القرار الإسرائيلي يشمل وقف تحديد أعمار دخول المصلين الفلسطينيين إلى داخل المسجد.
من جهتها، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان “إن تحديد أعمار المصلين كان اليوم لصلاة الجمعة فقط، وأن الأقصى مفتوح الآن لجميع الأعمار”.
ومن ناحية أخرى، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن 224 فلسطينيا أصيبوا خلال مواجهات مع الشرطة والجيش الإسرائيلي اليوم في كل من الضفة الغربية وشرق القدس غالبيتهم العظمى بالرصاص المطاطي والاختناق.
وكان فلسطيني قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم في بيت لحم فيما قال الجيش إنه حاول تنفيذ عملية طعن من دون أن يصيب أي من جنوده بأذى.
وقتل فلسطيني وأصيب ستة آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تظاهرهم قرب السياج الفاصل في مناطق متفرقة شرق قطاع غزة.
وأدى نحو 10 آلاف فلسطيني صلاة الجمعة في المسجد الأقصى فيما أدى عشرات آلاف آخرين الصلاة في البلدة القديمة في القدس بعد عدم تمكنهم من الوصول إلى المسجد.
وكان تم استئناف الصلاة في المسجد الأقصى يوم أمس ابتداء من صلاة العصر بعد إعلان إسرائيل عن إزالة إجراءاتها الأمنية الأخيرة، التي اتخذتها مع بدء موجة التوتر الأخيرة في 14 من الشهر الجاري على أبواب المسجد.
وبدأت موجة التوتر على أثر هجوم مسلح نفذه ثلاثة فلسطينيين داخل المسجد الأقصى، وأدى إلى مقتلهم وشرطيين إسرائيليين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.