الرئيسية » أخبار » التحالف الاشتراكي يدعو لبناء الحملة الشعبية لمقاومة الخصخصة وتصفية الشركات

التحالف الاشتراكي يدعو لبناء الحملة الشعبية لمقاومة الخصخصة وتصفية الشركات

التحالف الاشتراكي يدعو لتأسيس ” الحملة الشعبية لمقاومة الخصخصة وتصفية الشركات” 

ما يتم الان تصفية للمصانع وليس تحول للقطاع الخاص 

التحالف يرفض بيع الأصول ويؤكد علي أهمية التنمية بالزراعة والصناعة

التحالف الشعبي سيشارك في كل مبادرات مقاومة مشاريع التصفية 

ينظم صالون التحالف ندوة الثامنة مساء السبت المقبل  لمناقشة هذا التطور الخطير واشكال معارضته

أصدر اليوم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بياناً بعنوان :لنبني معاً جبهة شعبية لمقاومة الخصخصة وتصفية الشركات وجاء بالبيان :

منذ بدأت خطوت ماسمى بالانفتاح الاقتصادى وبيع مصر ايام السادات ثم مبارك تتراجع الصناعة الوطنية والقدرات الإنتاجية للاقتصاد وحقوق العمال وتستحكم حلقات تبعية الاقتصاد وما توفر له من قدرات الاعتماد على الذات. وقد جرت هذه التحولات تحت غطاء شعارات اصلاح اقتصادي وجوهره إنسحاب الدولة من دعم الإنتاج والخدمات وتراجع الانفاق الاجتماعى وحقوق العمال وفتح الباب على مصراعيه لرأس المال الاحتكارى الأجنبى والمحلى وإعادة صياغة التشريعات تحقيقا لمصالحه وخفضا لحقوق العمال.وفى هذا السياق  تم تصفية وتدمير عشرات الشركات العامة المملوكة للدولة من خلال التخسير  والفساد وحصار الاشكال الرقابية والتنظيمات العمالية المستقلة. وخلال  السنوات الأخيرة ومنذ توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي عام 2016 شرعت الدولة فى اتخاذ خطوات كبيرة علي طريق بيع الشركات بل والموارد الطبيعية والتاريخية ولذلك تم انشاء صندوق مصر السيادي. كما تصاعدت حمي تصفية الشركات من القومية للاسمنت الي سماد طلخا الي مصر كفر الدوار للغزل والنسيج وبعد سنوات من الوعود بالاصلاح وصل قطار التصفية الي شركة الحديد والصلب المصرية قلعة الصناعة المصرية ودعامة التصنيع الثقيل في مصر.

لذلك يري حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ان مخطط تصفية الحديد والصلب يتم منذ سنوات طويلة وتوج بفصل شركة الكوك المورد الرئيس للشركة وقرار إدارة الشركة في 18 أغسطس 2018 بإلغاء مناقصة التطوير التي ظل الحديث عنها لسنوات.وفي يوليو الماضي صدر قرار تقسيم الشركة بفصل قطاع المحاجر المورد الرئيسي للخامات عن الشركة في التبين ثم قرار الجمعية العمومية بتصفية مصنع التبين وطرح المحاجر علي القطاع الخاص .وبالتالي لا نسمي ما يحدث تحويل الملكية للقطاع الخاص ولكن تصفية أحد صروح الصناعة المصرية.

لذلك ينضم حزب التحالف إلى كل موقف يعارض هذه التوجهات حفاظا على ثروة مصر وحقوق العمال و يدعو حزب التحالف الشعبي،  كل المهتمين والمهمومين بمستقبل مصر من احزاب ونقابات واقتصاديين ومحامين واعلاميين وعمال والمواطنين كافة لمشاركتنا في تأسيس ” الحملة الشعبية لمقاومة الخصخصة وتصفية الشركات “ ووقف سيل الخصخصة والبيع للأصول المملوكة للدولة، فما يحدث هو تصفية كاملة للمصانع المنتجة وتحويلها لمشاريع عقارية لنفقد انتاجها ويتشرد عمالها.إننا ندافع عن الحديد والصلب كرمز للصناعة المصرية ورمز للوطنية يحمل في كل ركن فيه دم وعرق الالاف من عمال مصر. ونرى مع كل الوطنيين المصريين

إن تصفية شركة الحديد والصلب بعد تفتيتها هو ضرب لأحد ركائز التصنيع في مصر وقد سبقها الاهمال المتعمد لشركة النحاس المصرية والشركة الأهلية بأبو زعبل ومجمع الألومنيوم في نجع حمادي وشركة الدلتا للصلب في مسطرد.فمصر تواجه مخططا شاملا لتصفية الصناعة المصرية وتدمير القدرات المصرية بما يزيد اعتمادنا علي الخارج والمزيد من الديون المحلية والخارجية وأزمات في توفير السلع وغلاء متواصل فى الأسعار.

لقد ظلت الحكومة تماطل لسنوات في خطط التطوير التي وعدت بها. وبخلت علي تمويل المشاريع الصناعية وراحت تهدر المليارات في مشروعات غير ملحة وغير ضرورية كالعاصمة الجديدة والعلمين الجديدة والمنوريل وغيرها.

لذلك ندعوكم لمشاركتنا في تأسيس ” الحملة الشعبية لمقاومة الخصخصة وتصفية الشركات “ وليكن لها فروع في كل شركة وموقع وفي كل محافظات مصر من أجل مقاومة بيع الأصول المصرية.

هذه الأصول من ” أموالنا بأيد عمالنا “اكتسبت قيمة مضاعفة وتقدم قيمة مضافة حقيقية وصادرات مصرية وتغطي احتياجات السوق المحلي وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة بينما الحكومة لا تري فيها الا قطعة ارض يمكن اقامة مدينة سكنية او منتجع للصفوة علي جثة الصناعة المصرية.

ونؤكد مع هذه الدعوة انضمامنا لكل فاعليات القوى الوطنية والنقابات العمالية والمهنية ورجال القانون والاقتصاد والاعلام وكل عمال مصر وشبابها لنبدأ معاً خطوة علي طريق وقف مشاريع التصفية وبيع الأصول.وتشكيل لجان في كل المحافظات.نريد أساليب عملية في التحرك والمواجهة ملتزمين بالنضال السلمي والقانوني وكل الوسائل المتاحة لوقف التصفية ومسلسل تخريب مصر.

وعلى هذا الطريق ينظم صالون التحالف ندوة الثامنة مساء السبت المقبل  لمناقشة هذا التطور الخطير واشكال معارضته ، كما يجرى الإعداد لمؤتمر عمالى افتراضيى ، كما يبدأ التحالف الشعبى الاشتراكى مشاورات مع الأحزاب والنقابات والمنظمات والشخصيات التى تشاطره نفس الهدف من أجل بناء هذه الحملة.

لا لبيع شركة الحديد والصلب وتصفية المصانع المصرية

ومن أجل سياسات بديلة تتجه لدعم الزراعة والصناعة المصرية كركيزة للتنمية

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

13/1/2021

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.