الرئيسية » أخبار » “التحقيق” توصي بحرمان “كمال أحمد” من حضور الجلسات

“التحقيق” توصي بحرمان “كمال أحمد” من حضور الجلسات

أوصى تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لسماع أقوال النائب كمال أحمد محمد فيما هو منسوب إليه من تعديه على النائب السابق توفيق عكاشة، بحرمانه من الاشتراك في أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد الحالي.
وكشف تقرير اللجنة – الذي حصل “التحالف” على نسخة منه- ثبوت مخالفة النائب للائحة المجلس، حيث إنه لم يراع أصول اللياقة مع زملائه، واستخدم العنف داخل حرم المجلس ضد أحد أعضائه (توفيق عكاشة) بالضرب على رأسه بالحذاء.
وقالت اللجنة إنها رأت أنه من واجبها التأكيد على الحفاظ على القيم والأعراف والتقاليد البرلمانية العريقة، وأن ثوابت هذا المجلس بعد ثورتين عظيمتين هي الحفاظ على تلك الثوابت الوطنية التي تهدف إلى معاونة المجلس في القيام بدوره التشريعي والرقابي من خلال نواب يُعلون قيمة الأخلاق الحميدة، مشيرة إلى أن ما قام به النائب كمال أحمد باعترافه أمامها من أفعال لا يعبر عن إرادة المجلس الذي يضم بين طياته مختلف التيارات السياسية التي تهدف إلى إقامة دولة العدل والديموقراطية والمساواة.
وأكدت اللجنة أن هذا البرلمان شهد منذ نشأته لكثير من الرموز التي أثرت الحياة السياسية والبرلمانية وكانت مثلا وقدوة يحتذى بها، ويعكس في ذات الوقت أخلاقياته وتقاليده وعاداته، وأن ما قام به النائب يخرج عن العادات والتقاليد المصرية الراسخة والتي نحن مسؤولون عن ترسيخها في المجتمع.
وأوضحت أن النائب أقر بواقعة التعدي، كما أقر بها الشهود وإن اختلفت دوافعها لديهم، مشيرة إلى أن النائب كمال أحمد مثل أمامها أمس وواجهته بما هو منسوب إليه، واستمعت لأقواله، وحققت دفاعه، كما استمعت إلى النواب هاني أباظة ومحمد صلاح أبو هميله، وأسامة شرشر بشأن الواقعة.
ومن المقرر أن يناقش المجلس هذا التقرير في جلسته المسائية التي تعقد في الرابعة من عصر اليوم الاثنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.