الرئيسية » صوت اليسار » بالصور.. اللجنة الشعبية لإنقاذ بحيرة مريوط ترصد أعمال الردم.. وتطالب رئيس الوزراء بالتدخل

بالصور.. اللجنة الشعبية لإنقاذ بحيرة مريوط ترصد أعمال الردم.. وتطالب رئيس الوزراء بالتدخل

طالبت اللجنة الشعبية لإنقاذ بحيرة مريوط، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، سرعة التدخل لوقف أعمال الردم المنظم لأجزاء عديدة من بحيرة مريوط.

وأعلنت اللجنة، في بيان لها اليوم الجمعة، أن هناك أعمال ردم تتم لجزء من بحيرة مريوط على الطريق الصحراوي بجوار (لافتة) – ميناء أبو الخير النهري- كما هو موضح بالصور المرفقة.

في السياق، تساءل الكاتب الصحفي معتز الشناوى، منسق اللجنة، عن الأساس القانوني لهذه الأعمال التي تتم في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع من الجميع، دون مراعاة لأية معايير، ودون أي خوف من مساءلة.

وأضاف الشناوي: نطالب كافة المعنيين من تنفيذيين، ونواب برلمان، بالقيام بمسئولياتهم تجاه الوطن وثرواته المهدرة، والعمل الفوري نحو إيقاف تلك التعديات التي تتم على بحيرة مريوط.

وتم تأسيس اللجنة الشعبية لإنقاذ بحيرة مريوط على يد عدد من المهتمين بالشأن العام بينهم أكاديميين، وسياسيين، ومستقلين، بهدف حماية البحيرة والحفاظ عليها.

وجاء من يبن المؤسسين كلا من الدكتور محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية، والمحامي عبد الرحمن الجوهري نائب رئيس الحزب العربي الناصري، والباحث السياسي عبد العزيز الشناوي، والدكتور على الشخيبي، والمدرس سعيد الصباغ أمين الحزب الشيوعي المصري بالإسكندرية، وهاني أبو عقيل الناشط البيئي، والموظف بالنقل العام وأحد قيادات حزب الكرامة حسين حمدان، وإيمان السعدني مديرة مبيعات بشركة مقاولات، والمهندس زراعي وليد غالب، والمحامي عبد الكريم قاسم، والدكتور أحمد بغدادي أستاذ كلية الحقوق، والمحامي مصطفي إبراهيم طلعت، وعماد فتحي صاحب شركة مفروشات وأمين حزب التحالف بمينا البصل، ورجب صيام فني كهربائي، والصياد السيد حزين، وعصام داود رئيس نقابة صيادي بحيرة مريوط، وآخرون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.