الرئيسية » أخبار » بيان لتحالف أمانات العمال يطالب بوقف العدوان علي غزة ودعم الشعب الفلسطيني

بيان لتحالف أمانات العمال يطالب بوقف العدوان علي غزة ودعم الشعب الفلسطيني

تحالف أمانات عمال الأحزاب المصرية يعلن عن تضامنه الكامل مع صمود الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في المقاومة

تحالف العمال يطالب الحكومة المصرية بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان علي غزة ومدن الضفة الغربية

المطالبة بطرد سفير الكيان الصهيوني وقطع العلاقات معه، ووقف التطبيع

سماح الهلال الأحمر المصري باستقبال التبرعات بالدم والسلع الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لأشقائنا في الأرض المحتلة

أصدر تحالف أمانات العمال اليوم بياناً للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي وقد جاء البيان بعنوان ” أوقفوا العدوان علي غزة ، كل الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني الصامد والمقاومة الفلسطينية”  وجاء فيه 

يعيش الكيان الصهيوني أزمة سياسية كبيرة نتيجة رفض قطاعات واسعة من الاسرائيليين لقرارات نتنياهو الخاص بتعديلات في السلطة القضائية، وحاولت الحكومة تخفيف ذلك من خلال احتلال المسجد الأقصي والعدوان علي المصلين في شهر رمضان ثم إقتحام العديد من البلدات الفلسطينية واعتقال وقتل الفلسطينين والعربدة في الأرض المحتلة مما أسفر عن استشهاد أكثر من 87 فلسطيني منذ مطلع عام 2023.

يوم 2 مايو تم الإعلان عن إستشهاد خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، في سجن إسرائيلي بعد إضراب عن الطعام استمر لمدة 86 يوما. وبعدها بدأت فصائل المقاومة في الرد علي استشهاد خضر عدنان ورد العدو الصهيوني بغارات للطائرات وتدمير المنازل والأرض الزراعية والمواقع واغتيال قيادات المقاومة الفلسطينية حتي تجاوز عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة 31 شهيداً وإصابة 93 مواطناً منذ بداية العدوان. إضافة إلي مشاكل الكهرباء والمياه وتوفير السلع الغذائية.

لذلك يعلن تحالف أمانات عمال الأحزاب المصرية عن تضامنه الكامل مع صمود الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في المقاومة بكافة أشكالها. ويطالب الحكومة المصرية بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان علي غزة ومدن الضفة الغربية وقصف المنازل وقتل النساء والأطفال. كما نجد أنها مناسبة هامة لعودة مطالبتنا بطرد سفير الكيان الصهيوني وقطع العلاقات معه، ووقف التطبيع مع العدو الصهيوني بكافة أشكاله ووقف التبادل التجاري معه ووقف إتفاقية الكويز التي تجعل المٌنتج الأسرائيلي جزء من مدخلات صناعة الملابس المصرية إضافة الي تسييل الغاز الإسرائيلي في المصانع المصرية.

ونريد من الحكومة فتح معبر رفح لإستقبال الجرحي والمصابين القادمين من القطاع ، وسماح الهلال الأحمر المصري باستقبال التبرعات بالدم والسلع الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لأشقائنا في الأرض المحتلة. واحياء لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني كشكل لتنظيم حركة التضامن.

المجد والخلود للشهداء والدعوات بالشفاء العاجل للمصابين

والحرية للأسري في سجون الإحتلال.

تحية وتقدير للشعب الفلسطيني الصامد دفاعاً عن حقوقه المشروعة

تحية للمقاومة الفلسطينية الباسلة وتنسيقية المقاومة

تحالف أمانات عمال أحزاب

الاشتراكى المصرى، التحالف الشعبى ، الدستور ، الشيوعى المصري، العدل،  العربى الناصرى ، العيش والحرية ،الكرامة، المصرى الديمقراطى الاجتماعي،  الوفاق القومي، نقابة المعلمين المستقلة

 

استمرار العدوان علي غزة 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.