الرئيسية » عربي ودولي » شراكة ألمانية إندونيسية لرعاية الصحة الإنجابية بإفريقيا

شراكة ألمانية إندونيسية لرعاية الصحة الإنجابية بإفريقيا

دخلت شركة “ميرك” العالمية للصحة في شراكة مع المعهد الإندونيسي للعلوم الإنجابية، لبناء وتحسين قدرات رعاية الصحة الإنجابية الآمنة بأفريقيا، وفي إطار ذلك توفر “ميرك” برنامجا تدريبيا حول علم الأجنة الأفريقية مقره أندونيسيا، للأطباء المرشحين من أوغندا وكينيا، ومقدمي الرعاية الصحية.
وفي إطار احتفال العالم بيوم المرأة، تجسد شركة “ميرك” احتفالها بالمرأة باهتمامها المكثف بالأمومة وإقامة الشراكات مع الحكومات والبرلمان والأوساط الأكاديمية والمجتمع الطبي، والقيادات النسائية ووسائل الإعلام؛ لتمكين النساء المصابات بالعقم من الإنجاب من خلال تحسين فرص الحصول على المعلومات والرعاية الصحية وتعميق وعيهن بحملة “أعرف المزيد عن الأم”.
وتهدف الحملة إلى تقييم القدرات الإنجابية، وبناء قاعدة عريضة جدا من علماء الأجنة الأفارقة المهرة، وهم من يتواجدون بعدد محدود جدا بالقارة، فضلا عن زيادة الوعي حول الوقاية من العقم؛ لاسيما عند الرجال، كما أنها تقيم حوارا لتحديد الإجراءات اللازمة للحد من اعتبار العقم وصمة عار وسببا للمعاناة الاجتماعية للنساء المصابات في أفريقيا، وما يترتب عليه من تمييز وعنف جسدي ونفسي.
وأوضح عضو المجلس التنفيذي لشركة “ميرك” والمدير التنفيذي للرعاية الصحية بيلين جاريجو أن عددا كبيرا من النساء الأفارقة يعاني من الخوف وسوء المعاملة والتمييز يوميا لمجرد إصابتهم بالعقم، معربا عن فخر الشركة بإطلاقها للحملة بأوغندا والعمل على أرض الواقع مع وزارة الصحة والمجتمع الطبي والبرلمانيين لتغيير المفاهيم والحد من المعاناة الاجتماعية القاسية للنساء المصابات.
ونفذت الحملة لأول مرة في كينيا عام 2015، لتصل هذا العام فعليا إلى أوغندا بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية البرلمانية للمرأة وجمعية الصحة الإنجابية بأفريقيا.. ويجرى التخطيط تدريجيا لنشرها في المزيد من البلدان الأفريقية بدءا بنيجيريا.
وأعربت وزيرة الصحة بأوغندا سارة أوبيندي عن سعادتها البالغة للدخول في شراكة مع شركة مبتكرة وخلاقة ذات سمعة طيبة مثل “ميرك”، في تناولها لموضوع حساس جدا يثار لأول مرة بأفريقيا والمساهمة في تغيير الثقافة والمعتقدات، مشيرة إلى أن معظم الدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى لا يتوفر لديها أي برامج تدريبية تثقيفية حول الأجنة، وسيسهم توفير ذلك في تحسين الجودة والوصول إلى الرعاية الإنجابية للأزواج في أوغندا ومن ثم أفريقيا ليتمكن الأفراد من بناء أسرهم.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الوقاية من العقم تكمن في الوقاية من سوء التغذية وعدوى الأمراض المنقولة جنسيا والإجهاض غير المأمون والالتهابات الناتجة عن عمليات تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والتعرض للتدخين والبنزين المحتوي على الرصاص والملوثات البيئية الأخرى.
و”ميرك” هي إحدى الشركات الرائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا والرعاية الصحية وعلوم الحياة، وتعمل بكفاءة 50 ألف موظف لتطوير التقنيات التي تعمل على تحسين وتعزيز الحياة من العلاجات الدوائية للسرطان والتصلب المتعدد، وأنظمة متطورة للبحث والإنتاج العلمي والبلورات السائلة للهواتف الذكية وتلفزيونات “إل.سي.دي”.
وتعد أقدم شركة دوائية وكيميائية في العالم، حيث تأسست عام 1668، ولا تزال العائلة المؤسسة هي المالك الرئيسي لمجموعة الشركات المدرجة في البورصة للتداول العام، ويحمل “ميرك، دارمشتات، ألمانيا” الحقوق العالمية للاسم والعلامة التجارية.
وتولي “ميرك” اهتماما خاصا بتحسين الصحة وتحقيق الرفاهية الصحية حول العالم من خلال تطوير العلاجات الجديدة ودعم العقارات والطرق العلاجية الحديثة، للوقاية من الأمراض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.