الرئيسية » أخبار » الزاهد يعقب علي تصريحات وزير الخارجية ” الوقت يداهمنا والنيل فى خطر”

الزاهد يعقب علي تصريحات وزير الخارجية ” الوقت يداهمنا والنيل فى خطر”

الحكمة تقتضى التركيز على أن نوضح للعالم طبيعة التهديد الوجودى الذى يواجهنا وبناء بيئة متفهمة
الوقت يداهمنا والتهديد وجودى عندما يتعلق الأمر برغبة طرف بالقبض على محبس المياه للتحكم فيك وخنقك 
تقتضى الحكمة ادراك ان الأثر لا يتعلق بالحصص وقواعد الملء بل أيضا بوضعك تحت تهديد دائم بخطر الخنق
كتب مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي معقباً علي تصريحات وزير الخارجية :
عاود الوزير سامح شكرى تصريحاته الغريبة عن ربط الموقف من الملء الثانى لسد النهضة بالضرر الواقع على مصر وهو يرى أنه لا ضرر ولا ضرار لأن خزان أسوان ممتلىء ، وتبعا لذلك يمنح أديس أبابا الضؤ الاخضر ويقوض فرص تصحيح المسار التفاوضى بقياس الضر باللتر والمتر ، مع أنه فى الجوهر انكار السيادة والإدارة المشتركة للنهر وجعل محبس المياه حصريا فى قبضة أديس أبابا وتحويل مصر والسودان إلى بحيرة تابعة أو بكلمات أخرى خصخصة مجرى مياه دولى تاريخى ،وهو تهديد وجودى يمس المكانة والسيادة والحق فى المياه والحياة ومبادئ القانون الدولى وحقائق التاريخ والجغرافيا والاتفاقات ذات الشأن.
وكان د. نبيل فهمى الدبلوماسى البارز ووزير الخارجية الأسبق قد سبق بتصريحات ثاقبة أشار فيها إلى وصول مفاوضات سد النهضة لطريق مسدود وأن الأزمة التى نواجهها أزمة وجودية وان الموقف الآن يقتضى الحكمة والحزم ، وهى تصريحات مهمة والحكمة فىما اظن تقتضى التركيز على أن نوضح للعالم طبيعة التهديد الوجودى الذى يواجهنا وبناء بيئة متفهمة وهى لن تاخذ القرارات المتعلقة بمصيرك نيابة عنك والحكمة تتطلب حسن تقدير طبيعة خياراتنا وأدواتها وعواقبها، كما تقتضى الإدراك أن الوقت يداهمنا والتهديد وجودى عندما يتعلق الأمر برغبة طرف أو أطراف بالقبض على محبس المياه وشريان الحياة للتحكم فيك وخنقك ، حتى لو اقتضى الأمر منهم تجاهل كل قواعد القانون الدولى وكل ما ابديناه من حسن النوايا .. كما تقتضى الحكمة ادراك ان الأثر لا يتعلق بالحصص وقواعد الملء بل أيضا بالمكانة وبوضعك تحت تهديد دائم بخطر الخنق .
والحزم يقتضى أن نقوم ، بما ينبغى علينا القيام به، والذى لن يدعونا إليه أحد ولن يقوم به احد نيابة عنا.
الحكمة تقتضى اختيار الوسيلة المناسبة لدرء الخطر والتى تحقق هدفك بأقل الخسائر والوقاية من تداعياته والحزم يقتضى ممارسة الخيار النابع من تهديد وجودى.. الحزم يقتضى الإرادة والشجاعة.
والقضية الوطنية فى جوهرها لا تتعلق بمجرد احتلال الارض، بل تشمل احتلال الإرادة والهيمنة على الاقتصاد و كل تهديد لحقك فى الحياة وهناك مظاهر كثيرة لتهديدات تواجهنا أهمها الان وحلقتها المركزية قلب مصر المائي وشريان حياتها وافقادها على حلقات مكانتها الجيو استراتيجية .. وتحويلها لدولة تابعة خانعة ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com